كركمين

1- العيش في المناطق التي تكتظ بمصادر التلوث مثل السيارات والمخلفات الصناعية وغيرها يرتبط مع زيادة في الإصابة بسرطان الثدي بمعدل 18%.

الدراسة اعتمدت على قياس مايعرف بPM2.5 والتي من خلالها يمكن قياس تأثير الملوثات الصغيرة جداُ على الصحة والتي تستطيع بسبب صغر حجمها الدخول للرئة والوصول للدم.

https://academic.oup.com/jnci/advance-article/doi/10.1093/jnci/djad170/7260521

2- قد تكون القهوة هي المشروب الصباحي المفضل لدى الكثير ولكن ينجم عن عملية تحضير البن عادة مخلفات وهذه ممكن أن تشكل مشكلة بالنسبة للبيئة وبالتالي هناك بعض الحلول لذلك. منها تم التوصل إلى طريقة يمكن فيها استخدام مخلفات البن في الطباعة ثلاثية الأبعاد للحصول على منتجات مختلفة مثل أصص النبات والإكسكسوارت وغيرها. بالتالي البن ليس لقهوة الصباح فقط!!

https://dl.acm.org/doi/10.1145/3563657.3595983

3- كما تعودتم دائماً على صفحتي فعندما نتحدث عن أعشاب أو متممات غذائية فدائماً يجب النظر إلى ما يثبته البحث العلمي بالتجارب السريرية . ضمن هذا النطاق فإن تجربة سريرية لمعرفة أهمية الكركمين في علاج المشاكل المعدية مثل حموضة المعدة وألم المعدة فوجد أن الكركمين فعال في الإقلال من حموضة وألم المعدة. كما أن الدراسة قارنت تأثير الكركمين مع دواء معروف يستخدم في معالجة المشاكل المعدية ويسمى أوميبرازول omeprazole فوجد أن فعاليته مشابهة لفعالية الدواء.

تم استخدام  الكركمين على شكل مستحضر 250 ملغ 4 مرات يومياً لمدة 28 يوم.

هذا لايعني ان يتم أخذه بشكل تلقائي يجب دائماً استشارة الطبيب وأن لايتم أخذه لفترات طويلة 

كنت تحدثت عن أهمية الكركمين وبعض الأمور الهامة لزيادة فعاليته ولذا يمكن إدراجه ضمن النظام الغذائي وبشكله الطبيعي كتوابل وباعتدال (سيتم التذكرة ببعض الأمور المتعلقة به لاحقاً)

https://ebm.bmj.com/content/early/2023/07/26/bmjebm-2022-112231

التلوث والسرطان- فوائد اضافية للبن-الكركم وأمراض المعدة

Post navigation


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You cannot copy content of this page