1- تجربة سريرية على أشخاص أصحاء و تجربة مخبرية على حيوانات التجربة تشير إلى أهمية الزنجبيل في التصدي لأحد الأليات الهامة في حدوث أمراض المناعة الذاتية وفرط نشاط الجهاز المناعي. 

تناول الزنجبيل في التجربة على شكل خلاصة أو متمم غذائي ترافق مع انخفاض في مايسمى عملية NETosis ,وتتضمن ارتفاع في فعالية أحد الخلايا الدم البيضاء neutrophils بشكل غير طبيعي. هذا الإرتفاع غير الطبيعي له دور في حدوث بعض أمراض المناعة الذاتية.

تم تناول الزنجبيل بجرعة 100 ملغ يومياً لمدة 7 أيام. 

قد تكون هذه نتائج واعدة في استخدامه في أمراض المناعة الذاتية ولكن يحتاج مستقبلاً لتجربته ليس فقط على الاشخاص الأصحاء وإنما المرضى ايضاً. لكن في الوقت الحالي من المهم إدراج الزنجبيل في النظام الغذائي لفوائده المعروفة والمتنوعة.

https://insight.jci.org/articles/view/172011#:~:text=In%20summary%2C%20this%20work%20demonstrates,neutrophils%20more%20resistant%20to%20NETosis.

2- كنا ناقشنا في مرات عديدة مخاطر التعرض الطويل للضوء الأزرق المنبعث من الأجهزة الإلكترونية (بما فيها شاشات الكومبيوتر والموبايل وغيرها) على صحة العين والجسم بشكل عام. في دراسة جديدة على حيوانات التجربة تشير أن التعرض لفترات طويلة للضوء الأزرق من الموبايل smartphones and tablets يترافق مع البلوغ المبكر عند الذكور وتثبيط في تطور النطاف والخصية.

الدراسة ستناقش في المؤتمر الاوربي لأمراض الغدد الصم عند الأطفال. 

Dr Aylin Kılınç Uğurlu from Ankara Bikent City Hospital.

الزنجبيل- الضوء الأزرق

Post navigation


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You cannot copy content of this page