1- وفق لدراسة أجراها الباحثون على العلاقة بين الكوابيس المتكررة بشكل كبير عند البعض وبين أمراض المناعة الذاتية وبالتحديد مرض  هو الذئبة الحماميةsystemic lupus erythematosus 

 فوجد أن حدوث الكوابيس يسبق النوبات الحادة من المرض. وهذا قد يساعد على محاولة التنبؤ بحدوث الحالة الحادة من أجل اتخاذ الإجراءات العلاجية اللازمة.

ارتباط الكوابيس ببعض الأمراض ليس أمراً جديداً ففي دراسات سابقة أشارت إلى أن 80% من الأشخاص الذين يعانون من الكوابيس المتكررة قد يتطور لديهم بعض الإضطرابات أو الأمراض العصبية خلال 10 سنوات التاليه.

كما تشير بعض الدراسات أن الكوابيس المتكررة عند البعض قد تكون بمثابة إنذار مبكر لحدوث باركنسون أو الخرف في 15 سنة التالية.

https://www.thelancet.com/journals/eclinm/article/PIIS2589-5370(24)00213-X/fulltext

2- في تجربة سريرية لمعرفة مدى فعالية بعض العناصر الغذائية في الإقلال من مضاعفات عملية زرع نقي العظام فتشير التجربة إلى نتائج إيجابية لمادة في الإقلال من المضاعفات السلبية التي تترافق عادة مع عملية الزرع.

المادة هي نشاء البطاطا. والسبب أن نشاء البطاطا يعزز من فعالية البكتيريا النافعة في الامعاء والتي لها دور في تعزيز عمل الجهاز المناعي إضافة لفوائد أخرى تحدثت عنها سابقاً.

https://www.nature.com/articles/s41591-023-02587-y

الكوابيس والأمراض- نشاء البطاطا كعلاج

Post navigation


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You cannot copy content of this page