brain

1- دراسة في الكلية الملكية بلندن لمعالجة مرض التهاب اللثة. تشير النتائج إلى أنه يمكن استخدام دواء معروف وامن ومتوفر بالأسواق ورخيص لعلاج التهاب اللثة عند المصابين بآفات لثوية. كما بينت الدراسة أن الدواء يخفف أيضاً من تراجع وتلف العظم المترافق عادة مع التهاب اللثة كما أنه يخفف من البكتيريا الموجودة في مكان الالتهاب.

الدواء اسمه ميتفورمين metformin ويستعمل عادة في علاج الداء السكري من النمط الثاني. الدراسة سريرية ومخبرية.

2- هناك الكثير من الدراسات التي تشير إلى ارتباط كل من المبيدات الحشرية والعشبية مع العديد من الأمراض التي تصيب البشر. في دراسة جديدة لتأثير نوعين من المبيدات العشبية شائعة الاستعمال بشكل كبير وهما 2,4-D وglyphosate وجد أنهما يرتبطان بتأثيرات سلبية عصبية سلوكية عند بعض البالغين. بشكل أساسي: تراجع الإدراك الإجتماعي وتأثيرات على التعلم والذاكرة والإنتباه واللغة. كما أن تلك التأثيرات كانت أكثر حدة على الأشخاص الذين يعيشون في المناطق القريبة من الأماكن التي استخدمت فيها تلك المبيدات.

3- وفي تجربة سريرية في المرحلة الثانية في استراليا لمعرفة دور نوع من مستخلص عشبي في علاج الضعف الإدراكي أو تراجع الوظائف الذهنية متوسط الشدة تم التوصل إلى نتائج واعدة لدور ذلك المستخلص في تحسين الذاكرة والقدرة على التفكير والإنتباه والقدرة على ممارسة عدة مهام بنفس الوقت.

المعالجة تمت على مدار 12 أسبوع بجرعة 180 ملغ في اليوم مقسمة صباحاً ومساء.

تراجع الوظائف الذهنية متوسط الشدة يرتبط بنسبة كبيرة بحدوث الخرف لذا فإن الباحثين الذين اجروا الدراسة يشيرون إلى أن التدخل المبكر باستخدام ذلك المستحضر قد يكون له دور في الإقلال من حدوث الخرف.

اسم المستحضر وتركيبه في التعليقات في الأسفل

اسم المستحضر هو SaiLuoTong   أو SLT وهو مزيج ثلاث خلاصات: الجنسنغ- جينكو بلوبا- والزعفران

Panax ginseng, Ginkgo biloba, and Crocus sativus L at a 5:5:1 ratio

دواء السكري لعلاج اللثة- المبيدات العشبية وسميتها-خلاصة عشبية ذات تأثير واعد