سرطان الثدي الإلتهابي inflammatory breast cancer  على الرغم أنه يشكل أقل من 5% من سرطانات الثدي إلا أنه من السرطانات الخبيثة والتي تتطور بسرعة والتي يصعب تشخيصها في وقت مبكر والسبب أن العديد من النساء لا ينتبهن إلى بعض الأعراض المتعلقة به والتي قد لاتثير الشك عندهن. إن 50% من حالات سرطان الثدي الإلتهابي يتم تشخيصها في المرحلة الرابعة وهي المرحلة الأخيرة والتي يكون عادة من الصعب معالجتها والتي ترتبط بحدوث نقائل سرطانية

فما هي هذه الأعراض:

تغير الجلد في منطقة الثدي حيث يظهر تنقير أو نتوءات أشبه بقشرة البرتقال

احمرار في الجلد مع الشعور بأنه مشدود

تورم أو زيادة حجم الثدي وقد يكون مؤلم مع شعور أيضاً بأنه ساخن ويحدث غالباً في ثدي واحد

على الرغم أن ظهور مثل تلك الأعراض ليس بالضرورة ان يكون سرطان وإنما قد يرتبط بإصابة إنتانية في الثدي إلا أنه من المهم التأكد ومراجعة الطبيب

أما بالنسبة للأعراض الأخرى والتي هي أكثر شيوعاً والتي ترتبط بسرطان الثدي بشكل عام هي:

على مستوى الثدي:

ظهور أي كتلة أو ورم في الثدي نفسه أو تحت الإبط

ظهور سماكة جلدية على الثدي

تغيرات في الجلد: مثل احمرار أو تجعد الجلد أو بثور

على مستوى الحلمة:

قد لا تكون أي من الأعراض السابقة ذات خطورة ولكن بنفس الوقت يجب أن تؤخذ على محمل الجد لأنها إذا كانت مرتبطة بحدوث سرطان الثدي بالكشف المبكر يساعد على العلاج في الوقت المناسب

لماذا يجب الإنتباه إلى هذا التغير في الثدي؟