1- مخلفات الشاي والقهوة (التي تبقى بعد انتهاء تحضيرهما مثل أوراق الشاي أو بقايا البن غير النمحلة) تحوي كميات كبيرة من الفلافونيدات والفينولات وهي مضادات أكسدة فعالة. ويشير الباحثون أنه يمكن الإستفادة من هذه المخلفات بأن تضاف إلى الكيك خلال صنعه وأن نسبة كبيرة من تلك المواد تبقى فعالة حتى بعد وضعها في الفرن. كما أن وجود هذه المواد في الكيك يطيل من فترة صلاحيته (لها تأثير مضاد للبكتريا). وبذلك يمكن أن تحصل على كيك صحي, نوعاً ما.

https://pubs.acs.org/doi/full/10.1021/acsomega.3c03747

2- القيام ببعض النشاطات الحركية متوسطة الشدة لها أهمية في الحماية من الأمراض القلبية الوعائية مثل تصلب الشرايين واحتشاء القلب والإصابة بالخثرات الوعائية وغيرها.

وذكرت سابقاً أمثلة عن تلك النشاطات وأنه ليس من الضروري أبداً أن يذهب الشخص إلى صالات الرياضة gym من أجل ممارسة تلك النوع من النشاطات. ولعل من أسهلها وأكثرها توفراً وبشكل مجاني هو صعود الدرج.

صعود 50 درجة على الأقل يومياً يرتبط بانخفاض الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية بنسبة 20%

أما لمن لايستخدم صعود الدرج نهائياً ويقتصر على استخدام المصاعد الكهربائية فإن ذلك يترافق مع الزيادة بالإصابة بالأمراض القلبية الوعائية بنسبة 23%. وقد تم جمع هذه البيانات في دراسة بريطانية تضمنت نصف مليون شخص على مدى 12 عام.

بالنسبة لصعود الدرج لمن يقدر عليه.

تذكر أي نشاط حركي وأقله المشي له دور هام في الحماية من العديد من الأمراض.

مخلفات الشاي والقهوة- نشاط مجاني لحماية القلب

Post navigation


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You cannot copy content of this page